ملتقي ابداع طلبة جامعة الحديدة
أهلا وسهلا بكم في ملتقانا الغالي
أخي الفاضل أختي الفاضله نأمل من الله عزوجل
أن ينال إعجابكم وشاركونا جزاكم الله الف خير
أرجوكم لا تنسونا حنى بكلمه شكر
من أجل البناء الهادف معاُ نرتقي نحن وأياكم
ومتشكرين على تسجيلكم في ملتقانا

ملتقي ابداع طلبة جامعة الحديدة

منتدى الابداع والتميز ملتقي العطاء بلا حدود الى الافضل
 
الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 لماذا نشرب الماء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
باسم القباطي
عضو نشــط
عضو نشــط
avatar

الجنس : ذكر الابراج : السمك عدد المساهمات : 75
نقاط : 167
السٌّمعَة : 0
تاريخ التسجيل : 21/04/2009
العمر : 49

مُساهمةموضوع: لماذا نشرب الماء   السبت ديسمبر 05, 2009 12:25 am



var tmp;
tmp = document.getElementById('NewsBoxflag');
if(tmp)
{
if(tmp.value == 0)
{
tmp.value = 1;

document.write('');
document.write('');
document.getElementById('NewsBoxarab').innerHTML = document.getElementById('arabybox').innerHTML;
var km_referer='';
jsFile="http://www.arabysyndication.com/script/adRequest.js?adSpaceAuth=AQoz6tZJGBjyGkuJE70tRo%24wsnYM6wWpkTLr7ypPSTZw&category="+OAS_sitepage+"&referer="+km_referer+"&tc=853A5B&dc=000000&lc=FFFFFF&bgc=B1CADB&brc=D5D5D5&brz=0";
document.write('');
document.write('');

}
}


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ،،،‘‘‘،،،

صباح الأشطة .. وأنا أتجول في بحر وعالم الانترنت " وما أقل هذا التجول" وجدت هذه المعلومات القيمة وأكثر ما أعرف وأكثر ما أحب في هذا النت هذا الموقع وأنتم أيها الأعضاء : :..


"لو تتبعنا سور القران الكريم لرأينا ان معظم سوره تكاد لا تخلو من الكلمات : ماء , انهار , بحار , مطر , شراب , وهذا لم يأت عبثا , فالماء هو اساس الحياة للانسان وللحيوان وللنبات , والماء خال من السكريات والاملاح , لا لون له , ولا يحتوي على مواد حافظة , وكذلك لا يحتوي على سعرات حرارية , يطفيء الظمأ وينعش الابدان .

فهذا الصيف الغريب الحار يضرب بنا بقوة ويشاركنا في السوائل الموجودة في اجسامنا وقد يسلبنا اياها ويسلب الحياة .
وقد يسأل سائل : [url=http://travel.maktoob.com/vb/search.php?do=process&query=لماذا نشرب الماء&mfs_type=forum&utm_source=related-search-travel&utm_medium=related-search-links&utm_campaign=travel-related-search&highlight=]لماذا نشرب الماء[/url]؟ الا يكفي ان نأكل الطعام؟ الجواب طبعا لا .. ولما لا ؟ فالماء يشكل حوالي 70% من مركبات اجسامنا وهو يعتبر العنصر المذيب لمعظم المواد الموجودة في الجسم والذي بدخل في مرحلة بناء الجسم , والماء هو المسؤول عن تناسب درجة حرارة الجسم , وكذلك هو المسؤول عن التخلص من الاملاح في الجسم بواسطة عملية العرق , وهو العنصر الاساسي في تركيب الدم , وهو العنصر الاساسي في حماية الجنين في الرحم (ماء الراس) , وهو المسؤول عن التخلص من الفضلات في الجسم بواسطة إدرار البول , وهل تعلمون ان الكلي تصفي كل يوم 180 لترا من الدم وترسل الفضلات الى الخارج مع البول؟!!
وكذلك الماء يتخلص من الفضلات التي تترسب في الكبد ... فسبحان الله انه بنا رحيم , نعم لا يكفي فقط ان نأكل فلو اكلنا يمكن ان نجمٌع مخزونا غذائيا لعدة ساعات او لعدة ايام اضافية ولكن لو شربنا لا نستطيع ان نجمع مخزونا مائيا لعدة ساعات , فشرب الماء يجب ان يكون متواصلا لاحياء وظائف جسم الانسان من عمليات هضم , امتصاص , افراز , مواصلة الدورة الدموية , عمليان بناء وهدم للخلايا , ومحافظة على درجة حرارة الجسم فلا يمكن كلهذا بدون ماء .
ان كمية الماء المطلوبة للجسم منوطة بعدة عوامل اهمها درجة حرارة الطقس , فعاليات الجسم , نوعية عمل الشخص , العمر والوزن , فالانسان الطبيعي يمكن ان يخسر يوميا حوالي 10 كؤوس من الماء بواسطة البول والعرق , ويجب تعويض هذه الكمية بل واكثر بقليل في نفس الوقت وحسب الطريقة العلمية , فان الانسان الطبيعي بحاجة يوميا الى 30- 40 سم من الماء لكل كيلو غرام , فمثلا الانسان الذي يزن 80 كغم هو بحاجة يوميا الى 2,4 - 3,2 لترات من الماء , ويمكن فحص حاجة الجسم من الماء كذلك بفحص لون البول فان كان لونه صافيا عندها نعلم ان الجسم ليس بحاجة الى الماء وان كان لون البول اصفر كان الجسم بحاجة للماء , ولا يكفي ان نشرب الماء فقط في حالة الظمأ , فالظمأ لا يعتبر مقياسا كافيا لحاجة الجسم من السوائل , فحبذا لو وضعنا ابريقا من الماء معنا في الرحلات , في اماكن العمل , في السيارة , وحتى في غرف النوم .

فجسمنا له حق علينا فلنكثر من شرب الماء الذي انزل الله فيه قرانا , ودرهم وقاية خير من قنطار علاج .

قال تعالى :{ افرأيتم الماء الذي تشربون* أأنتم انزلتموه من المزن ام نحن المنزلون * لو نشاء جعلنه اجاجا فلولا تشكرون } ."

شكراً لحضوركم واعتباركم وتأملكم .... ( فاعتبروا ياأولي الأبصار ) والاعتبار من أجل العبادات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
لماذا نشرب الماء
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ملتقي ابداع طلبة جامعة الحديدة :: ملتقي الحوار العام :: ملتقي الحوار الهاذف-
انتقل الى: